أيقونات صفحات التواصل الإجتماعي




هل تريد زيادة عدد الزيارات العضوية إلى مدونتك؟ من لا! بصفتك مدونًا ، تريد أن تحتل مدونتك مرتبة عالية على Google وتظهر في نتائج كل بحث ذي صلة.


مع الخوارزميات المتغيرة باستمرار ، يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (SEO) خادعًا.

لكنه ليس مستحيلا! لا يجب أن تكون مستهلكة للوقت أو تقنية فائقة ، طالما أنك تقوم بالأساسيات لكل منشور تكتبه.

في هذه المقالة ، قمت بتجميع 14 نصيحة للتحسين السريع من شأنها أن تساعدك في البدء ، حتى لو كنت جديد تمامًا على مدونة تحسين محركات البحث.

بحلول نهاية هذا المنشور ، سوف تتعلم بعض النصائح التي لا تقدر بثمن حتى تتمكن من التوقف عن التخمين والبدء في إنفاق وقتك وموارد على ما يعمل بالفعل.

نصائح تحسين كبار المسئولين الاقتصاديين سريعة لمدونتك
حسنًا ، الآن يمكننا الوصول إلى التوفو والبطاطا الحقيقية لهذا المنصب.

وكما هو الحال دائمًا ، إذا وصلت إلى النهاية واعتقدت أننا قد فوتنا شيئًا مهمًا أو لديك أي أسئلة ، فيرجى ترك تعليق وإعلامنا!

استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة
البحث عن الكلمات الرئيسية هو واحد من أهم جوانب SEO. يجب أن يكون هذا هو أول شيء يجب أن تفكر فيه عندما تخطط لتعلم كيفية بدء تشغيل مدونة. إنه يضع أساس التحسين الخاص بك ويجب ألا تخطئ.

من خلال استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة ، يمكنك مساعدة Google في فهم محتوى المحتوى الخاص بك. هذا يزيد من احتمال ظهور مقالاتك استجابةً لعملية بحث.

إليك بعض النصائح لاستهداف الكلمات الأساسية الصحيحة

التركيز على كلمة رئيسية واحدة لكل مقالة: يساعدك التركيز فقط على كلمة رئيسية واحدة على استهداف مقالك لتلك الكلمة الرئيسية بالليزر.

يتطلب المكون الإضافي لـ Yoast SEO اختيار كلمة رئيسية للتركيز عند نشر المحتوى ثم التأكد من استخدامه بشكل مناسب في هذا المحتوى.

فهم هدف المستخدم: للنجاح في تحسين محركات البحث ، ستحتاج إلى فهم هدف المستخدم واستهداف الكلمات الرئيسية بناءً عليه.

ماذا تعني عبارة "نية المستخدم"؟

ببساطة ، يشير إلى ما يبحث عنه الباحث ويتوقع العثور عليه عند البحث عن هذه الكلمات في Google.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع قمصان القط على مدونتك ، فستحتاج إلى ترتيب الكلمات الرئيسية مثل شراء قميص القط أو شراء قميص القط ، إلخ. وبهذه الطريقة ، من المحتمل أن المستخدمين الذين يتطلعون إلى شراء منتجك انظر متجرك.

من ناحية أخرى ، إذا كنت مسوقًا تابعًا ، فيمكنك التركيز على كلمات رئيسية مثل أفضل قمصان القطط ، مقارنة قمصان القطط ، إلخ.

لقراءة المزيد حول البحث عن الكلمات الرئيسية ونية المستخدم ، راجع هذا الدليل حول اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لكبار المسئولين الاقتصاديين.

التركيز على الكلمات الرئيسية منخفضة الصعوبة
تعد صعوبة الكلمة الرئيسية مقياسًا مهمًا تحتاج إلى متابعته أثناء اختيار كلمة رئيسية لمقالات مدونتك. كلما زادت صعوبة الكلمة الرئيسية ، زادت المنافسة عنادًا وأصعب تصنيفًا لها.

عند اختيار الكلمات الرئيسية ، تتمثل القاعدة العامة في العثور على تلك الكلمات التي تحتوي على حجم حركة مرور مناسب مع منافسة منخفضة.

للعثور على صعوبة الكلمة الرئيسية ، يمكنك إما استخدام أداة مجانية ، مثل أداة الكلمات الرئيسية في AdWords أو أداة متميزة ، مثل Ahrefs.

بالنسبة للبحث عن الكلمات الرئيسية ، أفضّل Ahrefs لأنه يُظهر لي ثمارًا منخفضة من بين أفكار كلماتي الرئيسية التي يسهل تصنيفها. كما يعطي نظرة ثاقبة على عدد النقرات المقدرة للكلمات الرئيسية.

Ahrefs يعطي كل كلمة رئيسية درجة صعوبة على مقياس من 1 إلى 100.

على سبيل المثال ، أخبرني Ahrefs أن صعوبة الكلمة الرئيسية (د.ك) تبلغ 77 لبناء رابط الكلمة الرئيسية ، وهي كلمة رئيسية تنافسية إلى حد بعيد. ولكن إذا نقرت على علامة تبويب الأسئلة ، فستحصل على قائمة بالكلمات الأساسية المنخفضة في دينار كويتي.

على سبيل المثال ، تحتوي الكلمة الرئيسية لأفضل أدوات بناء الروابط على 30 دينارًا كويتيًا ، والتي يسهل ترتيبها نسبيًا.

التركيز على ذيل طويل الكلمات الرئيسية
الكلمات الرئيسية ذات الكلمات الرئيسية الطويلة هي عبارة عن ثلاث أو أربع كلمات رئيسية محددة جدًا لما تبيعه. يسهل ترتيبها بشكل عام بسبب تنافسها المنخفض.

عندما يستخدم قارئ المدونة المحتمل عبارة بحث محددة للغاية على Google ، فإنهم يميلون إلى معرفة ما يبحثون عنه بالضبط. وإذا كنت تستطيع إنشاء محتوى يطابق هدف البحث هذا ، فستكون متأكدًا من أنك تحتل مرتبة عالية!

تحتاج إلى استخدام هذه الكلمات الرئيسية في الأماكن المناسبة على المحتوى الخاص بك ، على سبيل المثال ، في العنوان ، والعنوان ، والعناوين الفرعية للمحتوى الخاص بك.

يمكنك استخدام Ahrefs للعثور على الكلمات الرئيسية المحتملة الطويلة. كل ما عليك فعله هو إدخال كلمتك الرئيسية ، ثم على اللوحة اليمنى ، انقر فوق "الأسئلة". سوف يعطيك قائمة بالأسئلة / الكلمات الرئيسية الطويلة التي يتم البحث عنها ذات الصلة بكلمتك الرئيسية.

الطريقة الأخرى هي البحث عن الأسئلة ذات الصلة على Quora التي يتم ترتيبها في أعلى 3 على Google.

إذا كان هناك مؤشر ترابط Quora يتم تصنيفه على Google ، فهذا يعني أن الكلمة الرئيسية لها منافسة منخفضة ومن السهل ترتيبها.

للعثور على هذه المواضيع ، انتقل إلى Ahrefs ، Site Explorer »أدخل Quora.com» الكلمات الأساسية العضوية »تصفية حسب الكلمات الأساسية ذات الصلة إلى مكانة الخاص بك» تصفية حسب المواقف 3 وتحت »فرز حسب الحجم.

ستجد قائمة بالكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها في المراكز الثلاثة الأولى في Google. كل ما عليك فعله هو تغطية هذه المواضيع ومشاهدة حركة المرور.

الآن وقد أصبح لديك قائمة بالكلمات الرئيسية التي يمكنك استهدافها ، دعنا ننتقل إلى قسم التحسين على الصفحة. هذا هو المكان الذي ستستخدم فيه الكلمات الرئيسية التي وجدتها مفيدة.

استخدم كلماتك الرئيسية في العنوان والعناوين الفرعية
هناك بعض الارتباط بين الكلمات الرئيسية في علامة العنوان وتصنيفات Google.

إلى جانب ذلك ، أوصيك باستخدام كلمتك الرئيسية الأساسية وتغييرها في علامات عناوين المحتوى الخاص بك أيضًا.

لكن لا تحذف كلماتك الرئيسية في محاولة لمعالجة تصنيف موقعك لأن ذلك قد يكون له تأثير سلبي.

 كتابةعناوين مقنعة وأوصاف ميتا.
هل تعلم أن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لصفحتك في نتيجة البحث هي أيضًا عامل تصنيف في Google؟ على سبيل المثال ، إذا تم سرد مقالك في الموضع الثالث لكلمة رئيسية وتمكنت من تلقي نقرات أكثر من الأولى ، فسترتفع في النهاية إلى الثانية أو الأولى!

من أجل الحصول على نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة والتأكد من بقائك على رأس القائمة ، ستحتاج إلى كتابة عناوين وأوصاف تجذب انتباه الباحث وتحثهم على النقر.

ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للعنوان ، فلديك 55 حرفًا فقط ، لذلك عليك التفكير فيه قبل أن تكتبه.

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار أثناء كتابة عنوان SEO ووصف التعريف الخاص بمنشورتك.

لا تدع عنوانك ووصفك مقطوعين في Google. تريد أن يحصل الباحث على الفكرة الكاملة حول محتوى موقعك.
أضف كلمتك الرئيسية في العنوان والوصف.
لا تحذف الكلمات الرئيسية أبدًا - تأكد من أن كتابتك تبدو طبيعية.
يمكنك بسهولة إضافة أوصاف Meta والألقاب إذا كان Yoast مثبتًا على WordPress الخاص بك.

اجعل مدونتك مستجيبة
تستخدم Google فهرسة الجوال أولاً. هذا يعني أنه ينظر إلى موقع هاتفك المحمول لتحديد كيفية ترتيبه في نتائج البحث ، حتى لو كان البحث على سطح المكتب.

هذا يعني أنه من المهم أن يعمل موقعك بشكل جيد على الأجهزة المحمولة ، حتى لو كان معظم حركة المرور الخاصة بك على سطح المكتب.

لضمان ذلك ، تحتاج إلى اختيار سمة وورد استجابة.

هناك العديد من الموضوعات المستجيبة لبرنامج WordPress المتاحة في السوق. يمكنك اختيار واحدة تريد وتثبيتها على بلوق الخاص بك.

تحسين لقصاصات مميزة
إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك ، فمن الذكاء تحسين مدونتك لتظهر في مقتطفات مميزة.

يتم عرض المقتطفات المميزة قبل الموضع الأول ، وعادة في صندوق به صورة أو مقطع فيديو أو جدول. تبرز في نتائج البحث التي تساعدك على الحصول على المزيد من النقرات.

إليك كيفية ظهور قصاصة مميزة:
هناك 4 أنواع مختلفة من المقتطفات المميزة التي ستظهر لك:

فقرة
قائمة (كلا مرقمة و نقطية)
الطاولة
فيديو
قم بتحسين المحتوى الخاص بك من أجل المقتطف المميز وستتمكن من جذب مزيد من الزيارات إلى مدونتك.

تحسن صورك لزيادة حركة المرور
إليك سر لا يعرفه معظم المدونين: يمكن لـ Google Image Search إرسال الكثير من الزيارات إلى مدونتك إذا كنت تقوم بتحسين صورك بشكل صحيح!

كل ما عليك فعله هو إضافة نص بديل لصورك. للقيام بذلك ، انقر فوق صورتك وحدد النص البديل كما هو موضح أدناه.

أضف وصفًا مناسبًا في مربع النص البديل حتى تتمكن Google من التعرف على ماهية الصورة ومساعدة القراء المحتملين على اكتشافها عند قيامهم بالبحث عن الصور في Google.

بصرف النظر عن وجود نص بديل مناسب ، تأكد من تحميل صورتك بسرعة. يمكنك التأكد من ذلك باستخدام ملحق WordPress يسمى ShortPixel. سيؤدي هذا إلى ضغط الصور الخاصة بك وجعلها تحميل أسرع.

تأكد من أن لديك عناوين URL سهلة الاستخدام
لضمان أن يكون لديك عناوين URL سهلة الاستخدام ، يجب عليك التأكد من أن عناوين URL الخاصة بك قصيرة ووصفية.

إذا كنت تبدأ ، فتأكد من تغيير بنية الرابط الثابت الافتراضي ، لذلك يبدو عنوان URL أقصر وأجمل.

لا تستخدم أبدًا عناوين URL التي تحتوي على أحرف خاصة أو تواريخ في عنوان URL الخاص بك. أنها تجعلها طويلة لا لزوم لها والقبيح.

قم بتحسين سرعة تحميل موقعك
تعد سرعة تحميل الصفحة عاملاً مرتبًا ، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في تجاوز منافسيك ، فستحتاج إلى زيادة سرعة تحميل صفحاتك.

حتى لو لم تكن سرعة تحميل الصفحة عاملاً مهمًا ، فلا يزال من المهم إذا كنت جادًا في تقديم أفضل جودة لقرائك.

لتحسين سرعة صفحتك ، يلزمك الانتقال إلى إحصاءات الصفحات من Google وإدخال عنوان URL الخاص بك.

يمكنك الاطلاع على التوصيات وتنفيذ اقتراحات Google. هذا سيساعدك على تحسين سرعة صفحة موقعك بشكل ملحوظ.

يمكنك أيضًا تثبيت مكون إضافي للتخزين المؤقت على WordPress لتحسين سرعة صفحتك. نستخدم WPRocket ونوصي به ، وهو أحد أفضل مكونات التخزين المؤقت المتاحة.

راجع دليلنا لتسريع موقع WordPress الخاص بك لمزيد من النصائح.

الآن بعد أن أصبح لديك المجموعة الصحيحة من الكلمات الرئيسية والصفحات المحسنة للحصول على أفضل النتائج ، دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح الفنية لكبار المسئولين الاقتصاديين.

يتم إجراء عملية تحسين محركات البحث التقنية عندما تريد التأكد من إعداد مدونتك للنجاح.

لا تقلق ، فأنت لست بحاجة إلى أن تكون مبرمجًا للقيام بعملية تحسين محركات البحث الفنية! تحتاج فقط إلى مراقبة الأخطاء والتأكد من أن الأمور تسير بسلاسة.

إليك بعض النصائح التي نقدمها لمساعدتك.

إنشاء التسلسل الهرمي للمحتوى المناسب
ما أقصده بالتسلسل الهرمي للمحتوى المناسب هو أنك تحتاج إلى إنشاء المحتوى الخاص بك بطريقة يسهل على زوارك التنقل فيها ، وتبين لـ Google الأهمية النسبية لكل صفحة.

تأكد من أن كل صفحة على موقعك ليست سوى بضع نقرات بعيدا عن صفحتك الرئيسية ، وخاصة الصفحات الهامة. مثل الصفحة المقصودة أو محتوى الدعامة أو ما إلى ذلك

استخدم الرأس والأشرطة الجانبية للربط بصفحاتك المهمة.

تثبيت شهادة SSL على موقعك
أوصي بشدة بالانتقال إلى طبقة المقابس الآمنة بمجرد إطلاق مدونتك. سيؤدي الانتقال إلى طبقة المقابس الآمنة إلى جعل موقعك متاحًا على HTTPs. في الواقع ، تفضل Google أيضًا المواقع ذات طبقة المقابس الآمنة على أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

إذا لم يكن موقعك قد تم تثبيت طبقة المقابس الآمنة (SSL) ، فسيتم عرض رسالة تحذير غير آمنة لموقع الويب على الجانب الأيسر من شريط البحث في متصفحك.

يمكنك قراءة المزيد حول كيفية الحصول على طبقة المقابس الآمنة على موقعك في دليلنا.

تقديم ملف Sitemap إلى Google Search Console
يساعد تقديم خريطة موقع Google في فهم بنية مدونتك ، كما يساعد Google في الزحف إلى جميع صفحاتك.

في النهاية ، ستعثر Google على أي موقع مرتبط من مواقع أخرى عبر الويب. لكن تقديم خريطة الموقع يمكن أن يساعد في ترتيب موقعك بشكل أسرع.

إذا كنت تستخدم المكون الإضافي Yoast ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء ملف خريطة موقع لك. يمكنك اتباع هذا الدليل لإرسال ملف Sitemap إلى Google.

إزالة المحتوى الرقيق
يصنف المحتوى الرفيع على أنه أي قطعة محتوى بها 300 كلمة أو أقل. تقدم هذه الأنواع من المحتوى قيمة ضئيلة أو معدومة ، وتميل Google إلى تفضيل محتوى أطول من ذلك بكثير.

لإصلاح هذا الأمر ، إما تعزيز المحتوى أو إزالته.

ملخص
نأمل أن تجد دليل SEO الخاص بنا مفيدًا. لقد انتهى الأمر الآن إليك لتنفيذ هذه بأفضل ما لديك من قدرات.

ضع في اعتبارك أن تنفيذ هذه النصائح لن يأخذك إلى المركز الأول بين عشية وضحاها. عندما يتعلق الأمر SEO عليك التحلي بالصبر. فقط تأكد من تسجيل كل تغيير تقوم به وقياس أداء استراتيجية كبار المسئولين الاقتصاديين الخاصة بك.

تتغير الأشياء كثيرًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن طالما استمرت مواكبة الأساسيات ، فلا يزال بإمكانك الحصول على نتائج!

حسنًا ، هذه هي حكمة مُحسنات محركات البحث التي يجب أن نشاركها في الوقت الحالي. إذا كنت ترغب في الحصول على دليل أكثر تعمقًا ، فراجع دليل SEO النهائي للمبتدئين التالي.

إذا كان لديك أي نصائح لكبار المسئولين الاقتصاديين تعتقد أننا قد فاتنا ، يرجي تركها في التعليقات أدناه.


14 طريقة لتحسين موقعك والحصول على زيارات




هل تريد زيادة عدد الزيارات العضوية إلى مدونتك؟ من لا! بصفتك مدونًا ، تريد أن تحتل مدونتك مرتبة عالية على Google وتظهر في نتائج كل بحث ذي صلة.


مع الخوارزميات المتغيرة باستمرار ، يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (SEO) خادعًا.

لكنه ليس مستحيلا! لا يجب أن تكون مستهلكة للوقت أو تقنية فائقة ، طالما أنك تقوم بالأساسيات لكل منشور تكتبه.

في هذه المقالة ، قمت بتجميع 14 نصيحة للتحسين السريع من شأنها أن تساعدك في البدء ، حتى لو كنت جديد تمامًا على مدونة تحسين محركات البحث.

بحلول نهاية هذا المنشور ، سوف تتعلم بعض النصائح التي لا تقدر بثمن حتى تتمكن من التوقف عن التخمين والبدء في إنفاق وقتك وموارد على ما يعمل بالفعل.

نصائح تحسين كبار المسئولين الاقتصاديين سريعة لمدونتك
حسنًا ، الآن يمكننا الوصول إلى التوفو والبطاطا الحقيقية لهذا المنصب.

وكما هو الحال دائمًا ، إذا وصلت إلى النهاية واعتقدت أننا قد فوتنا شيئًا مهمًا أو لديك أي أسئلة ، فيرجى ترك تعليق وإعلامنا!

استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة
البحث عن الكلمات الرئيسية هو واحد من أهم جوانب SEO. يجب أن يكون هذا هو أول شيء يجب أن تفكر فيه عندما تخطط لتعلم كيفية بدء تشغيل مدونة. إنه يضع أساس التحسين الخاص بك ويجب ألا تخطئ.

من خلال استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة ، يمكنك مساعدة Google في فهم محتوى المحتوى الخاص بك. هذا يزيد من احتمال ظهور مقالاتك استجابةً لعملية بحث.

إليك بعض النصائح لاستهداف الكلمات الأساسية الصحيحة

التركيز على كلمة رئيسية واحدة لكل مقالة: يساعدك التركيز فقط على كلمة رئيسية واحدة على استهداف مقالك لتلك الكلمة الرئيسية بالليزر.

يتطلب المكون الإضافي لـ Yoast SEO اختيار كلمة رئيسية للتركيز عند نشر المحتوى ثم التأكد من استخدامه بشكل مناسب في هذا المحتوى.

فهم هدف المستخدم: للنجاح في تحسين محركات البحث ، ستحتاج إلى فهم هدف المستخدم واستهداف الكلمات الرئيسية بناءً عليه.

ماذا تعني عبارة "نية المستخدم"؟

ببساطة ، يشير إلى ما يبحث عنه الباحث ويتوقع العثور عليه عند البحث عن هذه الكلمات في Google.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع قمصان القط على مدونتك ، فستحتاج إلى ترتيب الكلمات الرئيسية مثل شراء قميص القط أو شراء قميص القط ، إلخ. وبهذه الطريقة ، من المحتمل أن المستخدمين الذين يتطلعون إلى شراء منتجك انظر متجرك.

من ناحية أخرى ، إذا كنت مسوقًا تابعًا ، فيمكنك التركيز على كلمات رئيسية مثل أفضل قمصان القطط ، مقارنة قمصان القطط ، إلخ.

لقراءة المزيد حول البحث عن الكلمات الرئيسية ونية المستخدم ، راجع هذا الدليل حول اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لكبار المسئولين الاقتصاديين.

التركيز على الكلمات الرئيسية منخفضة الصعوبة
تعد صعوبة الكلمة الرئيسية مقياسًا مهمًا تحتاج إلى متابعته أثناء اختيار كلمة رئيسية لمقالات مدونتك. كلما زادت صعوبة الكلمة الرئيسية ، زادت المنافسة عنادًا وأصعب تصنيفًا لها.

عند اختيار الكلمات الرئيسية ، تتمثل القاعدة العامة في العثور على تلك الكلمات التي تحتوي على حجم حركة مرور مناسب مع منافسة منخفضة.

للعثور على صعوبة الكلمة الرئيسية ، يمكنك إما استخدام أداة مجانية ، مثل أداة الكلمات الرئيسية في AdWords أو أداة متميزة ، مثل Ahrefs.

بالنسبة للبحث عن الكلمات الرئيسية ، أفضّل Ahrefs لأنه يُظهر لي ثمارًا منخفضة من بين أفكار كلماتي الرئيسية التي يسهل تصنيفها. كما يعطي نظرة ثاقبة على عدد النقرات المقدرة للكلمات الرئيسية.

Ahrefs يعطي كل كلمة رئيسية درجة صعوبة على مقياس من 1 إلى 100.

على سبيل المثال ، أخبرني Ahrefs أن صعوبة الكلمة الرئيسية (د.ك) تبلغ 77 لبناء رابط الكلمة الرئيسية ، وهي كلمة رئيسية تنافسية إلى حد بعيد. ولكن إذا نقرت على علامة تبويب الأسئلة ، فستحصل على قائمة بالكلمات الأساسية المنخفضة في دينار كويتي.

على سبيل المثال ، تحتوي الكلمة الرئيسية لأفضل أدوات بناء الروابط على 30 دينارًا كويتيًا ، والتي يسهل ترتيبها نسبيًا.

التركيز على ذيل طويل الكلمات الرئيسية
الكلمات الرئيسية ذات الكلمات الرئيسية الطويلة هي عبارة عن ثلاث أو أربع كلمات رئيسية محددة جدًا لما تبيعه. يسهل ترتيبها بشكل عام بسبب تنافسها المنخفض.

عندما يستخدم قارئ المدونة المحتمل عبارة بحث محددة للغاية على Google ، فإنهم يميلون إلى معرفة ما يبحثون عنه بالضبط. وإذا كنت تستطيع إنشاء محتوى يطابق هدف البحث هذا ، فستكون متأكدًا من أنك تحتل مرتبة عالية!

تحتاج إلى استخدام هذه الكلمات الرئيسية في الأماكن المناسبة على المحتوى الخاص بك ، على سبيل المثال ، في العنوان ، والعنوان ، والعناوين الفرعية للمحتوى الخاص بك.

يمكنك استخدام Ahrefs للعثور على الكلمات الرئيسية المحتملة الطويلة. كل ما عليك فعله هو إدخال كلمتك الرئيسية ، ثم على اللوحة اليمنى ، انقر فوق "الأسئلة". سوف يعطيك قائمة بالأسئلة / الكلمات الرئيسية الطويلة التي يتم البحث عنها ذات الصلة بكلمتك الرئيسية.

الطريقة الأخرى هي البحث عن الأسئلة ذات الصلة على Quora التي يتم ترتيبها في أعلى 3 على Google.

إذا كان هناك مؤشر ترابط Quora يتم تصنيفه على Google ، فهذا يعني أن الكلمة الرئيسية لها منافسة منخفضة ومن السهل ترتيبها.

للعثور على هذه المواضيع ، انتقل إلى Ahrefs ، Site Explorer »أدخل Quora.com» الكلمات الأساسية العضوية »تصفية حسب الكلمات الأساسية ذات الصلة إلى مكانة الخاص بك» تصفية حسب المواقف 3 وتحت »فرز حسب الحجم.

ستجد قائمة بالكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها في المراكز الثلاثة الأولى في Google. كل ما عليك فعله هو تغطية هذه المواضيع ومشاهدة حركة المرور.

الآن وقد أصبح لديك قائمة بالكلمات الرئيسية التي يمكنك استهدافها ، دعنا ننتقل إلى قسم التحسين على الصفحة. هذا هو المكان الذي ستستخدم فيه الكلمات الرئيسية التي وجدتها مفيدة.

استخدم كلماتك الرئيسية في العنوان والعناوين الفرعية
هناك بعض الارتباط بين الكلمات الرئيسية في علامة العنوان وتصنيفات Google.

إلى جانب ذلك ، أوصيك باستخدام كلمتك الرئيسية الأساسية وتغييرها في علامات عناوين المحتوى الخاص بك أيضًا.

لكن لا تحذف كلماتك الرئيسية في محاولة لمعالجة تصنيف موقعك لأن ذلك قد يكون له تأثير سلبي.

 كتابةعناوين مقنعة وأوصاف ميتا.
هل تعلم أن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لصفحتك في نتيجة البحث هي أيضًا عامل تصنيف في Google؟ على سبيل المثال ، إذا تم سرد مقالك في الموضع الثالث لكلمة رئيسية وتمكنت من تلقي نقرات أكثر من الأولى ، فسترتفع في النهاية إلى الثانية أو الأولى!

من أجل الحصول على نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة والتأكد من بقائك على رأس القائمة ، ستحتاج إلى كتابة عناوين وأوصاف تجذب انتباه الباحث وتحثهم على النقر.

ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للعنوان ، فلديك 55 حرفًا فقط ، لذلك عليك التفكير فيه قبل أن تكتبه.

هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار أثناء كتابة عنوان SEO ووصف التعريف الخاص بمنشورتك.

لا تدع عنوانك ووصفك مقطوعين في Google. تريد أن يحصل الباحث على الفكرة الكاملة حول محتوى موقعك.
أضف كلمتك الرئيسية في العنوان والوصف.
لا تحذف الكلمات الرئيسية أبدًا - تأكد من أن كتابتك تبدو طبيعية.
يمكنك بسهولة إضافة أوصاف Meta والألقاب إذا كان Yoast مثبتًا على WordPress الخاص بك.

اجعل مدونتك مستجيبة
تستخدم Google فهرسة الجوال أولاً. هذا يعني أنه ينظر إلى موقع هاتفك المحمول لتحديد كيفية ترتيبه في نتائج البحث ، حتى لو كان البحث على سطح المكتب.

هذا يعني أنه من المهم أن يعمل موقعك بشكل جيد على الأجهزة المحمولة ، حتى لو كان معظم حركة المرور الخاصة بك على سطح المكتب.

لضمان ذلك ، تحتاج إلى اختيار سمة وورد استجابة.

هناك العديد من الموضوعات المستجيبة لبرنامج WordPress المتاحة في السوق. يمكنك اختيار واحدة تريد وتثبيتها على بلوق الخاص بك.

تحسين لقصاصات مميزة
إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك ، فمن الذكاء تحسين مدونتك لتظهر في مقتطفات مميزة.

يتم عرض المقتطفات المميزة قبل الموضع الأول ، وعادة في صندوق به صورة أو مقطع فيديو أو جدول. تبرز في نتائج البحث التي تساعدك على الحصول على المزيد من النقرات.

إليك كيفية ظهور قصاصة مميزة:
هناك 4 أنواع مختلفة من المقتطفات المميزة التي ستظهر لك:

فقرة
قائمة (كلا مرقمة و نقطية)
الطاولة
فيديو
قم بتحسين المحتوى الخاص بك من أجل المقتطف المميز وستتمكن من جذب مزيد من الزيارات إلى مدونتك.

تحسن صورك لزيادة حركة المرور
إليك سر لا يعرفه معظم المدونين: يمكن لـ Google Image Search إرسال الكثير من الزيارات إلى مدونتك إذا كنت تقوم بتحسين صورك بشكل صحيح!

كل ما عليك فعله هو إضافة نص بديل لصورك. للقيام بذلك ، انقر فوق صورتك وحدد النص البديل كما هو موضح أدناه.

أضف وصفًا مناسبًا في مربع النص البديل حتى تتمكن Google من التعرف على ماهية الصورة ومساعدة القراء المحتملين على اكتشافها عند قيامهم بالبحث عن الصور في Google.

بصرف النظر عن وجود نص بديل مناسب ، تأكد من تحميل صورتك بسرعة. يمكنك التأكد من ذلك باستخدام ملحق WordPress يسمى ShortPixel. سيؤدي هذا إلى ضغط الصور الخاصة بك وجعلها تحميل أسرع.

تأكد من أن لديك عناوين URL سهلة الاستخدام
لضمان أن يكون لديك عناوين URL سهلة الاستخدام ، يجب عليك التأكد من أن عناوين URL الخاصة بك قصيرة ووصفية.

إذا كنت تبدأ ، فتأكد من تغيير بنية الرابط الثابت الافتراضي ، لذلك يبدو عنوان URL أقصر وأجمل.

لا تستخدم أبدًا عناوين URL التي تحتوي على أحرف خاصة أو تواريخ في عنوان URL الخاص بك. أنها تجعلها طويلة لا لزوم لها والقبيح.

قم بتحسين سرعة تحميل موقعك
تعد سرعة تحميل الصفحة عاملاً مرتبًا ، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في تجاوز منافسيك ، فستحتاج إلى زيادة سرعة تحميل صفحاتك.

حتى لو لم تكن سرعة تحميل الصفحة عاملاً مهمًا ، فلا يزال من المهم إذا كنت جادًا في تقديم أفضل جودة لقرائك.

لتحسين سرعة صفحتك ، يلزمك الانتقال إلى إحصاءات الصفحات من Google وإدخال عنوان URL الخاص بك.

يمكنك الاطلاع على التوصيات وتنفيذ اقتراحات Google. هذا سيساعدك على تحسين سرعة صفحة موقعك بشكل ملحوظ.

يمكنك أيضًا تثبيت مكون إضافي للتخزين المؤقت على WordPress لتحسين سرعة صفحتك. نستخدم WPRocket ونوصي به ، وهو أحد أفضل مكونات التخزين المؤقت المتاحة.

راجع دليلنا لتسريع موقع WordPress الخاص بك لمزيد من النصائح.

الآن بعد أن أصبح لديك المجموعة الصحيحة من الكلمات الرئيسية والصفحات المحسنة للحصول على أفضل النتائج ، دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح الفنية لكبار المسئولين الاقتصاديين.

يتم إجراء عملية تحسين محركات البحث التقنية عندما تريد التأكد من إعداد مدونتك للنجاح.

لا تقلق ، فأنت لست بحاجة إلى أن تكون مبرمجًا للقيام بعملية تحسين محركات البحث الفنية! تحتاج فقط إلى مراقبة الأخطاء والتأكد من أن الأمور تسير بسلاسة.

إليك بعض النصائح التي نقدمها لمساعدتك.

إنشاء التسلسل الهرمي للمحتوى المناسب
ما أقصده بالتسلسل الهرمي للمحتوى المناسب هو أنك تحتاج إلى إنشاء المحتوى الخاص بك بطريقة يسهل على زوارك التنقل فيها ، وتبين لـ Google الأهمية النسبية لكل صفحة.

تأكد من أن كل صفحة على موقعك ليست سوى بضع نقرات بعيدا عن صفحتك الرئيسية ، وخاصة الصفحات الهامة. مثل الصفحة المقصودة أو محتوى الدعامة أو ما إلى ذلك

استخدم الرأس والأشرطة الجانبية للربط بصفحاتك المهمة.

تثبيت شهادة SSL على موقعك
أوصي بشدة بالانتقال إلى طبقة المقابس الآمنة بمجرد إطلاق مدونتك. سيؤدي الانتقال إلى طبقة المقابس الآمنة إلى جعل موقعك متاحًا على HTTPs. في الواقع ، تفضل Google أيضًا المواقع ذات طبقة المقابس الآمنة على أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

إذا لم يكن موقعك قد تم تثبيت طبقة المقابس الآمنة (SSL) ، فسيتم عرض رسالة تحذير غير آمنة لموقع الويب على الجانب الأيسر من شريط البحث في متصفحك.

يمكنك قراءة المزيد حول كيفية الحصول على طبقة المقابس الآمنة على موقعك في دليلنا.

تقديم ملف Sitemap إلى Google Search Console
يساعد تقديم خريطة موقع Google في فهم بنية مدونتك ، كما يساعد Google في الزحف إلى جميع صفحاتك.

في النهاية ، ستعثر Google على أي موقع مرتبط من مواقع أخرى عبر الويب. لكن تقديم خريطة الموقع يمكن أن يساعد في ترتيب موقعك بشكل أسرع.

إذا كنت تستخدم المكون الإضافي Yoast ، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء ملف خريطة موقع لك. يمكنك اتباع هذا الدليل لإرسال ملف Sitemap إلى Google.

إزالة المحتوى الرقيق
يصنف المحتوى الرفيع على أنه أي قطعة محتوى بها 300 كلمة أو أقل. تقدم هذه الأنواع من المحتوى قيمة ضئيلة أو معدومة ، وتميل Google إلى تفضيل محتوى أطول من ذلك بكثير.

لإصلاح هذا الأمر ، إما تعزيز المحتوى أو إزالته.

ملخص
نأمل أن تجد دليل SEO الخاص بنا مفيدًا. لقد انتهى الأمر الآن إليك لتنفيذ هذه بأفضل ما لديك من قدرات.

ضع في اعتبارك أن تنفيذ هذه النصائح لن يأخذك إلى المركز الأول بين عشية وضحاها. عندما يتعلق الأمر SEO عليك التحلي بالصبر. فقط تأكد من تسجيل كل تغيير تقوم به وقياس أداء استراتيجية كبار المسئولين الاقتصاديين الخاصة بك.

تتغير الأشياء كثيرًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن طالما استمرت مواكبة الأساسيات ، فلا يزال بإمكانك الحصول على نتائج!

حسنًا ، هذه هي حكمة مُحسنات محركات البحث التي يجب أن نشاركها في الوقت الحالي. إذا كنت ترغب في الحصول على دليل أكثر تعمقًا ، فراجع دليل SEO النهائي للمبتدئين التالي.

إذا كان لديك أي نصائح لكبار المسئولين الاقتصاديين تعتقد أننا قد فاتنا ، يرجي تركها في التعليقات أدناه.


ليست هناك تعليقات