أيقونات صفحات التواصل الإجتماعي


سماع كلمة SEO ليس جديدًا بالنسبة لمعظم مسوقين الإنترنت. في الواقع ، إنه أحد البروتوكولات غير المكتوبة التي يجب تعلمها ووضعها في الاعتبار من قبل كل مسوق الإنترنت الطموح. وبالتالي ، إذا كنت غير معتادًا على تحسين محركات البحث (SEO) ، فستواجه صعوبة في تحقيق أهداف أعمال التسويق عبر الإنترنت.

قبل مناقشة SEO للمبتدئين في التسويق عبر الإنترنت ، دعونا أولاً نتناول محركات البحث. إذا كنت معتادًا على Yahoo أو Google أو MSN ، فهذه هي بعض محركات البحث المستخدمة على نطاق واسع على الإنترنت. إذا كنت تبحث عن أي معلومات على الإنترنت ، فستكون محركات البحث دائمًا هي الأولى لديك وربما الخيار الوحيد لك. سوف تكتب فقط عدة كلمات ذات صلة بالمعلومات التي تبحث عنها في مربع البحث ، وعند النقر فوق "زر البحث" ، سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على قوائم بمواقع الويب التي تحتوي على الكلمات التي تكتبها على مربع البحث.

نظرًا لشعبية محركات البحث لمستخدمي الإنترنت ، يعتبر مسوّقو الإنترنت ذلك أحد الأدوات الأساسية للحصول على مشترين عبر الإنترنت. وبالتالي ، فقد مهدت الطريق إلى ولادة السيو أو تحسين محركات البحث باعتبارها سمة أساسية في التسويق عبر الإنترنت. اختصار لتقف على محرك البحث الأمثل ، وهو فن إنتاج صفحات الويب التي سيكون لها تصنيفات عالية على نتائج محرك البحث ذات الصلة. يتم تحقيق ذلك من خلال تحسين عدة أقسام أو عناصر في ترميز HTML لكل صفحة ويب. تفسر محركات البحث هذه الأقسام على وجه التحديد ، وسيقوم الأخير بترتيب الأول حسب مستوى التحسين.

هناك طرق وآراء مختلفة حول كيفية تحسين صفحة ويب معينة. ستعتمد هذه الطرق والآراء اعتمادًا كبيرًا على موقع الويب النوع الذي تملكه ومحتوياته والغرض من وجوده والمنافسة الحالية. ومع ذلك ، عند الحديث عن مُحسنات محركات البحث العامة ، يعتمد هذا الأمر بشدة على الاستخدام الصحيح لبعض الكلمات الرئيسية و / أو العبارات الرئيسية التي تستخدم لوصف محتوى موقع الويب الخاص بك.

ربما سوف تتساءل كيف تؤثر هذه الكلمات الرئيسية على أداء SEO لموقع التسويق عبر الإنترنت الخاص بك. عندما تبحث عن المعلومات المطلوبة باستخدام عدة كلمات ، ستلاحظ أن هذه الكلمات "يتم تمييزها" عند عرض نتائج البحث. تعد الكلمات التي تكتبها في مربع البحث بمثابة "الكلمات الرئيسية" التي يستخدمها مشرفي المواقع في تحسين مواقعهم على الويب. على الرغم من أنه قد لا يكون ذا أهمية بالنسبة لمستخدم الإنترنت ، إلا أنه جيد مثل "الذهب" بالنسبة لمسوقين الإنترنت الذين يرغبون في عرض موقعهم على الصفحات العليا من كل نتيجة من نتائج محرك البحث ذي الصلة.

الكلمات الرئيسية المستخدمة في تحسين محركات البحث لديها مواضع قياسية على موقع الويب. على سبيل المثال ، يجب أن تظهر هذه الكلمات الرئيسية في قسم العنوان في الكود المصدري لصفحة الويب الخاصة بك. علاوة على ذلك ، يجب أن تظهر في قسم وصف META حيث يتم وصف الصفحة بطريقة دقيقة من خلال تكرار الكلمات الرئيسية المحددة. غالبًا ما يحتوي قسم META على الكلمات الأساسية المستخدمة لوصف محتوى موقعك ومنتجه أو خدمته.

إذا كنت ستقوم بتحليل المناقشة السابقة بعناية ، فستلاحظ أن أداء مُحسّن محركات البحث (SEO) للموقع يعتمد بشدة على الكلمات الرئيسية التي تستخدمها. وبالتالي ، يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية في أول فقرتين من محتوى كل صفحة ، ثم تنتشر في باقي الصفحة. عند تشتيت كلماتك الرئيسية الرئيسية ، تأكد من أنها ستكون جزءًا لا يتجزأ من المحتوى نفسه. يجب أن يظهر كما لو كان ضمن المحتوى الأصلي للصفحة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الفقرة الأخيرة من كل صفحة غنية بالكلمات الرئيسية. تتمثل إحدى القواعد غير المكتوبة التي تتضمن موضع الكلمات الرئيسية في أن تتراوح كثافة الكلمات الرئيسية في صفحتك بين 5 إلى 15 في المائة. على الرغم من أنه يُنصح بزيادة استخدام كلماتك الرئيسية إلى الحد الأقصى ، تجنب استخدامها بشكل مفرط. لن يساعد المحتوى الذي يحتوي على كثافة كلمات رئيسية أعلى من المعيار على تحسين موقع الويب الخاص بك.

هناك اعتبار آخر في أداء SEO لموقعك وهو وضع روابط خلفية نسبية ، أو ارتباطات تشعبية توجه إلى مواقع خارجية. إنه مهم نسبيًا لأن العناكب في محرك البحث تتنقل عبر الروابط. بالإضافة إلى ذلك ، قد يحتوي نص صفحتك المتعلقة بالارتباطات الخارجية أيضًا على كلمات رئيسية.

إذا كنت أحد مسوقين الإنترنت الطموحين الذين يرغبون في مواجهة تحدي الكسب على الإنترنت ، فلا تنسوا الاختصار الذي سيؤدي بك إلى النجاح في التسويق عبر الإنترنت - SEO.

حقائق واساسيات السيو لتحقيق النجاح في التسويق على الانترنت


سماع كلمة SEO ليس جديدًا بالنسبة لمعظم مسوقين الإنترنت. في الواقع ، إنه أحد البروتوكولات غير المكتوبة التي يجب تعلمها ووضعها في الاعتبار من قبل كل مسوق الإنترنت الطموح. وبالتالي ، إذا كنت غير معتادًا على تحسين محركات البحث (SEO) ، فستواجه صعوبة في تحقيق أهداف أعمال التسويق عبر الإنترنت.

قبل مناقشة SEO للمبتدئين في التسويق عبر الإنترنت ، دعونا أولاً نتناول محركات البحث. إذا كنت معتادًا على Yahoo أو Google أو MSN ، فهذه هي بعض محركات البحث المستخدمة على نطاق واسع على الإنترنت. إذا كنت تبحث عن أي معلومات على الإنترنت ، فستكون محركات البحث دائمًا هي الأولى لديك وربما الخيار الوحيد لك. سوف تكتب فقط عدة كلمات ذات صلة بالمعلومات التي تبحث عنها في مربع البحث ، وعند النقر فوق "زر البحث" ، سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على قوائم بمواقع الويب التي تحتوي على الكلمات التي تكتبها على مربع البحث.

نظرًا لشعبية محركات البحث لمستخدمي الإنترنت ، يعتبر مسوّقو الإنترنت ذلك أحد الأدوات الأساسية للحصول على مشترين عبر الإنترنت. وبالتالي ، فقد مهدت الطريق إلى ولادة السيو أو تحسين محركات البحث باعتبارها سمة أساسية في التسويق عبر الإنترنت. اختصار لتقف على محرك البحث الأمثل ، وهو فن إنتاج صفحات الويب التي سيكون لها تصنيفات عالية على نتائج محرك البحث ذات الصلة. يتم تحقيق ذلك من خلال تحسين عدة أقسام أو عناصر في ترميز HTML لكل صفحة ويب. تفسر محركات البحث هذه الأقسام على وجه التحديد ، وسيقوم الأخير بترتيب الأول حسب مستوى التحسين.

هناك طرق وآراء مختلفة حول كيفية تحسين صفحة ويب معينة. ستعتمد هذه الطرق والآراء اعتمادًا كبيرًا على موقع الويب النوع الذي تملكه ومحتوياته والغرض من وجوده والمنافسة الحالية. ومع ذلك ، عند الحديث عن مُحسنات محركات البحث العامة ، يعتمد هذا الأمر بشدة على الاستخدام الصحيح لبعض الكلمات الرئيسية و / أو العبارات الرئيسية التي تستخدم لوصف محتوى موقع الويب الخاص بك.

ربما سوف تتساءل كيف تؤثر هذه الكلمات الرئيسية على أداء SEO لموقع التسويق عبر الإنترنت الخاص بك. عندما تبحث عن المعلومات المطلوبة باستخدام عدة كلمات ، ستلاحظ أن هذه الكلمات "يتم تمييزها" عند عرض نتائج البحث. تعد الكلمات التي تكتبها في مربع البحث بمثابة "الكلمات الرئيسية" التي يستخدمها مشرفي المواقع في تحسين مواقعهم على الويب. على الرغم من أنه قد لا يكون ذا أهمية بالنسبة لمستخدم الإنترنت ، إلا أنه جيد مثل "الذهب" بالنسبة لمسوقين الإنترنت الذين يرغبون في عرض موقعهم على الصفحات العليا من كل نتيجة من نتائج محرك البحث ذي الصلة.

الكلمات الرئيسية المستخدمة في تحسين محركات البحث لديها مواضع قياسية على موقع الويب. على سبيل المثال ، يجب أن تظهر هذه الكلمات الرئيسية في قسم العنوان في الكود المصدري لصفحة الويب الخاصة بك. علاوة على ذلك ، يجب أن تظهر في قسم وصف META حيث يتم وصف الصفحة بطريقة دقيقة من خلال تكرار الكلمات الرئيسية المحددة. غالبًا ما يحتوي قسم META على الكلمات الأساسية المستخدمة لوصف محتوى موقعك ومنتجه أو خدمته.

إذا كنت ستقوم بتحليل المناقشة السابقة بعناية ، فستلاحظ أن أداء مُحسّن محركات البحث (SEO) للموقع يعتمد بشدة على الكلمات الرئيسية التي تستخدمها. وبالتالي ، يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية في أول فقرتين من محتوى كل صفحة ، ثم تنتشر في باقي الصفحة. عند تشتيت كلماتك الرئيسية الرئيسية ، تأكد من أنها ستكون جزءًا لا يتجزأ من المحتوى نفسه. يجب أن يظهر كما لو كان ضمن المحتوى الأصلي للصفحة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الفقرة الأخيرة من كل صفحة غنية بالكلمات الرئيسية. تتمثل إحدى القواعد غير المكتوبة التي تتضمن موضع الكلمات الرئيسية في أن تتراوح كثافة الكلمات الرئيسية في صفحتك بين 5 إلى 15 في المائة. على الرغم من أنه يُنصح بزيادة استخدام كلماتك الرئيسية إلى الحد الأقصى ، تجنب استخدامها بشكل مفرط. لن يساعد المحتوى الذي يحتوي على كثافة كلمات رئيسية أعلى من المعيار على تحسين موقع الويب الخاص بك.

هناك اعتبار آخر في أداء SEO لموقعك وهو وضع روابط خلفية نسبية ، أو ارتباطات تشعبية توجه إلى مواقع خارجية. إنه مهم نسبيًا لأن العناكب في محرك البحث تتنقل عبر الروابط. بالإضافة إلى ذلك ، قد يحتوي نص صفحتك المتعلقة بالارتباطات الخارجية أيضًا على كلمات رئيسية.

إذا كنت أحد مسوقين الإنترنت الطموحين الذين يرغبون في مواجهة تحدي الكسب على الإنترنت ، فلا تنسوا الاختصار الذي سيؤدي بك إلى النجاح في التسويق عبر الإنترنت - SEO.

ليست هناك تعليقات