كيفية اختيار موضوع لمقالتك المدونة
لا يحدث حظر المؤلفين للمؤلفين فقط ، حتى
المدونين قد يفتقرون إلى الإلهام عندما يتعلق الأمر بكتابة مقال. في النهاية ، يكمن
القلق في أن الفكرة الجيدة ليست كافية: يجب أن يجعل الموضوع الأشخاص يرغبون في قراءتها
، وفي الوقت نفسه دعم استراتيجياتك كمنشئ محتوى. فيما يلي بعض النصائح لاختيار الموضوع
المناسب لمقال المدونة الخاص بك مما سيزيد من ظهورك على الإنترنت!
اختيار موضوع بلوق ذات الصلة
إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فمن المحتمل
أن تهتم بجودة المحتوى الذي تقدمه لجمهورك. من المرجح أن تهتم بكتابة محتوى من شأنه
أن يلهمهم على التحويل ، وهذا شيء رائع! ضع في اعتبارك أن الأهمية هي أول شيء يجب مراعاته
عندما تريد إنتاج محتوى عبر الإنترنت. لا يتعلق الأمر فقط بالعثور على فكرة أصلية ،
بل يتعلق أيضًا بمدى ملاءمتها لجمهورك المستهدف. فيما يلي مثال على بعض المقالات التي
تلبي احتياجات جمهورنا ، على مدونة وكالة مونتريال لكبار المسئولين الاقتصاديين.
إيجاد أفكار لمحتوى محركات البحث
يريد جميع المدونين وضع مقالاتهم في أفضل
نتائج محركات البحث وقراءتها من قبل أكبر عدد ممكن من المستخدمين. لتحقيق ذلك ، سيو
أمر لا بد منه. يتضمن ذلك تحسين المحتوى الخاص بك لجعله مرئيًا لأكبر عدد ممكن من الأشخاص
والتأكد من تصنيفه جيدًا على Google. هناك العديد من
العوامل التي ينطوي عليها الأمر ، الأول هو جودة مقالاتك ، حيث أنه في عام 2019 سيكون
هذا هو المؤشر الذي سيؤثر على تحديد المواقع لكبار المسئولين الاقتصاديين.
تحديد أي من مقالاتك سيكون لها التأثير الأكبر
للعثور على أفكار جديدة لموضوعات نشر المدونة
، يعد البدء بالمحتوى الخاص بك فكرة جيدة. سيجعلك هذا كاتبًا أكثر فاعلية ويسمح لك
بالتعامل مع موضوع تعرفه بالفعل. يجدر استخدام البيانات الثابتة ومعرفة نوع المحتوى
الذي يعمل بالفعل من أجلك ، لاستلهامها وفهم احتياجات جمهورك.
استخدام تحليلات GOOGLE
باستخدام Google Analytics
، يمكنك تحديد المحتوى الأكثر مشاهدة والمحتوى الذي حقق أعلى معدل
تحويل ، أي نسبة الإجراءات الملموسة على موقع الويب الخاص بك بالنسبة إلى إجمالي عدد
الزوار. يمكنك أيضًا الوصول إلى إحصاءات المشاركة المختلفة ، أي الزيارات التي استغرقت
أطول فترة أو الصفحات التي تجتذب أكبر عدد من الزوار من محركات البحث والوسائط الاجتماعية
، وما إلى ذلك ... سيمنحك هذا فكرة عن المحتوى الذي يعمل مع المستخدمين في مجالك وصقل
موقعك البحث عن مواضيع بلوق.
استخدام وسائل التواصل الاجتماعية
لاستكمال البحث ، يمكنك استشارة SocialCrawlytics
لمعرفة أي من منشوراتك ومقالاتك التي تولدت معظم ردود الفعل والمشاركة
على الشبكات الاجتماعية المفضلة لجمهورك. باختصار ، تزحف هذه الأداة إلى موقع الويب
الخاص بك للإبلاغ عن إحصاءات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.
لكلتا هاتين الأداتين ، عندما تجمع هذه
البيانات ، ركز على النتائج العليا. سيتيح لك ذلك تحسين نتائجك واستهداف نوع المحتوى
الذي يمكنك تقديمه للمستخدمين.
تحديد المحتوى الاكثر شعبية في مجالك
عندما تكتب مقالات لمدونتك ، فإن الأمر
لا يتعلق بالعثور على الموضوعات التي تعجبك أو لا تعجبك والمزيد حول توفير المحتوى
الذي سيكون له تأثير ملموس على جمهورك. للعثور على الموضوع الصحيح ، يمكنك استخدام
الأدوات عبر الإنترنت. فيما يلي ثلاثة أمثلة.
استخدام أدوات الاستكشاف
يعد Topic Explorer
أداة فعالة للغاية للعثور على أفكار ذات صلة بالموضوع لمدونتك. فهو
يقترح مواضيع ذات صلة ومحتوى شائع يعتمد على موضوع معين.
استخدام البحث عن REMHSEM
SEMRush Topic Research
هي أداة تستكشف الويب للعثور على أفكار للمواضيع ذات الصلة وتوفر
لك معلومات مهمة ، مثل حجم البحث عن المواضيع المحددة. فيما يلي مثال ، عند البحث عن
أفكار مدونة لمصطلحات "محتوى الويب".
استخدام AHREFS
Ahrefs هي أداة تعمل مثل محرك البحث ولديها قاعدة بيانات ضخمة. أدخل موضوعًا متعلقًا
بقطاعك وسيُظهر لك جميع المحتوى ذي الصلة الذي سيكون له تأثير على جمهورك.
الحصول على إلهام من المدونات الخاصه بالمنافسين
لا تتردد في تصفح المدونات المنافسة لتحسين
محتواك وإيجاد أفكار لمقالاتك بانتظام. الفكرة ليست في انتحالهم ، ولكن لفهم ما الذي
يجعلهم ناجحين ، إذا تم تصنيفهم جيدًا في محركات البحث. استخدمه كمؤشر لما يجري حاليًا
في صناعتك ، وخاصة ما ينجح. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام أداة MozBar
للعثور على مواقع منافسة تتمتع بسلطة نطاق عالية ، وهي مواقع ذات
أهمية عالية في نظر Google ، والحصول على الإلهام من مقالاتها. فيما يلي مثال ، إذا كنت تبحث عن مدونات
وكالة تسويق لتصفح محتواها.
اختر الكلمات الأساسية
إذا كنت تريد تقديم مقالات مدوّنة مثيرة
للاهتمام إلى جمهورك المستهدف الذي يفي بمعايير مُحسّنات محرّكات البحث ، فحاول أن
تضع نفسك في مكان جمهورك. كل بحث يقومون به يعكس بوضوح احتياجاتهم واهتماماتهم. إذا
تمكنت من تحديد هذه الاحتياجات ، فسيكون من الأسهل بالنسبة لك اقتراح مقالات ذات صلة
من شأنها تعزيز المشاركة. إذا كنت تريد أن تحصل مدونتك على زيارات من Google
، فعليك كتابة مقالاتك باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة. لذلك
يجب عليك تحديد الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك أكثر عند البحث عن محتوى مماثل
لمحتواك.
GOOGLE KEYWORD PLANNER TOOL
يتم تضمين هذه الأداة في إعلانات Google. ويشمل العديد من الميزات بالإضافة إلى توليد الكلمات الرئيسية.
تقوم بتصفية الكلمات الرئيسية لتتناسب مع
الجمهور المستهدف قدر الإمكان ؛
ويقيم مدى أهمية كل كلمة رئيسية من خلال
مراعاة مستوى المنافسة وتوقعات حركة المرور وحجم البحث الذي أبلغت عنه Google.
اصنع قائمة من الكلمات الرئيسية
لتخطيط مقالاتك ، يمكنك إنشاء قائمة بالكلمات
الرئيسية التي ستجعل مقالاتك أكثر صلة بالموضوع وتبقيك منظمًا. ومع ذلك ، يجب أن تكون
استراتيجيًا وأن تركز على الكلمات الرئيسية الطويلة ، بدلاً من المصطلحات العامة المفرطة
التي تحتوي بالفعل على عدد كبير من النتائج. عند إنشاء هذه القائمة ، ضع دائمًا في
الاعتبار جمهورك وحاول استهدافه قدر الإمكان. ثم صنف كلماتك الرئيسية وفقًا للمجموعات
المختلفة من العملاء المحتملين الذين قمت بإنشائهم. ستظهر بعض الكلمات الرئيسية في
عدة مجموعات ، لكن هذه ليست مشكلة. كلما كانت قائمتك أطول ، زادت خيارات المحتوى المتاحة
لك. مرة أخرى ، هناك العديد من الأدوات للعثور على الكلمات الرئيسية الأكثر صلة في
نطاقك ، مثل Google Suggest أو Wordstream
على سبيل المثال.
الآن تعرف كيف تختار موضوعك المنشور
أنت الآن مجهز للعثور على الموضوع المناسب
لمحتواك وكل ما تبقى هو الكتابة! إذا كنت تريد أن تخطو خطوة إضافية إلى جانب تحسين
مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك ، فيمكنك قراءة هذا المقال حول كيفية
إنشاء موقع صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين.
إذا كانت لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في
الاتصال بفريق خبراء تحسين محركات البحث ، الذي سيساعدك في إنتاج محتوى عالي الجودة
يلبي متطلبات محركات البحث ويزيد من وضوح موقعك على الإنترنت! بالنسبة لأي سؤال آخر
يتعلق بموقع الويب الخاص بك وترتيبه ، سنكون سعداء أيضًا بالرد عليك.
ليست هناك تعليقات