إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل حملة تسويق عبر الإنترنت أو كنت على وشك الشروع في حملة تسويق عبر الإنترنت ، فإن أحد المفاهيم التي لا يمكنك أن تبخل بها هو تحسين محرك البحث (SEO). تعد مُحسنات محركات البحث من أكثر الكلمات الطنانة شيوعًا في التسويق عبر الإنترنت ، لكن لسوء الحظ لا يعرف معظم مسوقين الإنترنت ما يكفي عن مُحسنات محركات البحث لجعل هذه الإستراتيجية تعمل من أجلهم. حتى أولئك الذين هم على دراية بكبار المسئولين الاقتصاديين قد يجدون صعوبة في تنفيذ استراتيجيات كبار المسئولين الاقتصاديين لإنتاج التأثير المطلوب.
الإعلان جزء مهم جدًا في إدارة أي نوع من الأعمال. تحتاج إلى الإعلان للوصول إلى عملاء جدد وتسويق منتجاتك أو خدماتك. سواء أكنت تدير أعمالك عبر الإنترنت أم لا ، فأنت ربما تدرك بالفعل مدى أهمية الإعلان ولكن إذا كنت تدير أعمالك عبر الإنترنت ، فيجب أن تفهم أن هناك قدرًا كبيرًا من الإعلانات المجانية المتاحة في شكل تصنيفات محرك البحث الأمثل.
تقوم محركات البحث المعروفة مثل Google بتصنيف مواقع الويب وفقًا للخوارزميات المعقدة المصممة لتحديد مواقع الويب الأكثر صلة بمصطلحات بحث معينة. لذلك ، قد يؤدي قضاء الوقت والجهد لتحسين موقع الويب الخاص بك لمصطلحات البحث ذات الصلة في حصولك على مكافأة مع تصنيفات محرك البحث عالية لهذه المصطلحات. هذا مهم لأن معظم مستخدمي الإنترنت يعتمدون اعتمادًا كبيرًا على هذه التصنيفات. ليس من غير الشائع لمستخدمي الإنترنت مراجعة النتائج القليلة الأولى فقط عند بحثهم عن مصطلح معين. هذا يعني أنه إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة عالية بما يكفي للظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، فمن المرجح أن تستمتع بزيادة عدد زيارات موقع الويب. ومع ذلك ، إذا لم يصل موقع الويب الخاص بك إلى الصفحة الأولى أو حتى الصفحة الثانية ، فمن غير المرجح أن تتلقى عددًا كبيرًا من زيارات موقع الويب من الزوار الذين يستخدمون محركات البحث.
الآن بعد أن تفهمت أهمية تصنيفات محرك البحث ، فقد تتساءل عن كيفية تحقيق هذه التصنيفات. أسهل طريقة لتحسين موقع الويب الخاص بك هي توظيف متخصص في تحسين محركات البحث للقيام بالعمل نيابة عنك. عالم SEO معقد ومتطور باستمرار ، مما يجعل من الصعب على معظم أصحاب الأعمال الذين لا يتخصصون في تحسين محركات البحث تحسين مواكبة التغيرات في الصناعة. لذلك ، قد يواجه أصحاب الأعمال الذين يحاولون تحسين مواقع الويب الخاصة بهم صعوبة في مواكبة المنافسين الذين يستخدمون مستشارًا لكبار المسئولين الاقتصاديين لتحسين مواقعهم على الويب.
يمكن أن تكون الخوارزميات التي تستخدمها محركات البحث معقدة إلى حد ما وتشمل عددًا من العوامل المختلفة. تشمل بعض العوامل الشائعة في المعادلة كثافة الكلمات الرئيسية وعلامات META والعناوين والارتباطات الواردة وحركة مرور الموقع والمحتوى.
تشير كثافة الكلمات الرئيسية إلى عدد مرات استخدام كلمة رئيسية معينة في محتوى موقع الويب الخاص بك. النظرية الكامنة وراء هذا المفهوم هي أن موقع الويب الذي يستخدم كلمة رئيسية غالبًا ما يكون وثيق الصلة للغاية بتلك الكلمة الرئيسية ، ومع ذلك ، فإن الإفراط في استخدام هذه الكلمة الرئيسية قد يؤدي إلى فرض عقوبات على موقع الويب إذا كان محرك البحث يعتبر أن الكلمات الرئيسية لا يتم استخدامها بشكل مناسب.
علامات META هي أجزاء من تعليمات HTML البرمجية التي تستخدمها بعض محركات البحث في تقييم محتوى موقع الويب. يمكن أن يكون وضع الكلمات الرئيسية في هذه العلامات مفيدًا في بعض محركات البحث. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر لتجنب وضع الكلمات الرئيسية غير الملائمة في هذه العلامات لأن ذلك قد يؤدي إلى معاقبة موقع الويب الخاص بك.
تستخدم الروابط الداخلية أيضًا بواسطة بعض محركات البحث لتصنيف مواقع الويب. تشير الروابط الواردة إلى الروابط الموجودة على مواقع الويب الأخرى والتي تشير إلى موقع الويب الخاص بك. عند تقييم قيمة هذه الروابط الواردة ، تنظر بعض محركات البحث في تصنيف موقع الويب الذي يوفر الرابط إلى موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أنه يجب عليك التأكد من أن موقع الويب الذي يوفر ارتباطات واردة إلى موقع الويب الخاص بك هو مواقع ويب عالية المستوى لتلقي أقصى استفادة من هذه الروابط.
أخيرًا ، يمكن للمحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك فعل الكثير لتعزيز تصنيفات محرك البحث الخاص بك. تحتفظ معظم شركات تحسين محركات البحث بموظفين من الكتاب الماهرين في تقديم محتوى عالي الجودة والذي تم تحسينه أيضًا للكلمات الرئيسية ذات الصلة. إذا كنت تستأجر شركة لكبار المسئولين الاقتصاديين لا تقدم خدمات كتابة الإعلانات ، فيجب أن تستثمر في استئجار كاتب محترف بنفسك. سيساعد ذلك في ضمان أن النسخة الموجودة على موقع الويب الخاص بك ليست ذات قيمة للزائرين فحسب ، بل تعتبر أيضًا ذات قيمة لمحركات البحث.
ليست هناك تعليقات